×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 340

صحفيون أمريكيون يدلون بشهادتهم: مأرب واحة الهدوء النسبي

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

المنبر اليمني/ خاص

زار وفد كبير من الإعلاميين الأمريكيين والأوروبيين محافظة مأرب، وتنقّل الوفد في المواقع الأثرية والتاريخية، والتقى المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والمؤثرة في المحافظة.

 أعضاء الوفد الإعلامي يمثلون وكالات أنباء وصحف، وقنوات تلفزيونية، ومواقع إلكترونية شهيرة، استمرت زيارتهم لمأرب عدة أيام، تعرفوا خلالها على كثير من جوانب الحياة في المدينة، كالوضع التعليمي، والصحي والخدمات الطبية، وتعرفوا أيضاً على الفلكلور الثقافي، والموروث الشعبي الذي تمتاز به محافظة مأرب.

وفي مستهل زيارتهم رحب بهم اللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة، ودعاهم في مؤتمر صحفي إلى الاطلاع على الواقع عن قرب، كي ينقلوا الصورة إلى العالم كما هي سلباً أو إيجاباً دون تزييف أو تلوين.وأطلعهم على التحديات الأمنية، وشرح لهم التغيُّر الكبير الذي حصل في محافظة مأرب. كما التقى بهم في نهاية الزيارة، ووجه دعوة لزملائهم لزيارة محافظة مأرب.

"بن هوبارد" أحد الصحفيين الذين كانوا ضمن الوفد، نشر بعد عودته مقالاً في "نيويورك تايمز" حمل عنوان: (بينما اليمن ينهار... مأرب واحة الهدوء النسبي)، قال في مقدمته: (بينما ينزلق معظم اليمن نحو المجاعة، يمكن الآن لسكان هذه المدينة الصحراوية والمليئة بالغبار شراء أطعمة لم يتذوقها الكثير من السكان المحليين من قبل مثل : البيتزا والهامبرغر والآيس كريم).

رتب لزيارة الوفد (مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية)؛ إسهاماً منه في إطلاع المجتمع الدولي على ما يحدث في اليمن، والمخاطر التي يتعرض لها. 

مجلة (المنبر اليمني): مجلة شهرية تصدر شهريا عن المنبر اليمني للدراسات والإعلام، وهي مجلة جامعة تعنى بالشأن اليمني، وهي منبر لكل يمني، خطابها: اليمن الواحد الحر المتحرر من الظلم والطغيان والفساد والإجرام.

Whats App.: +967 7124 33504

الشبكات الاجتماعية